الأحد، 27 ديسمبر 2009

وزارة الموت التشادية !

قد يعتقدها البعض وزارة الداخلية أو الدفاع أو قطاعي الطرق النظاميين...((الحرس الجمهوري .. ))ولكنها للأسف وزارة الصحة !!!
إنها من عجائب نظام الفساد والهوان في تشاد مؤوسسة وزارة الصحة والتي يجب أن يتوقف عندها المواطن التشادي ...
هذه الوزارة لم توفر أبسط الحقوق الصحية للمواطن بل تكاد تكون مؤوسسة موت (آلت موت) يواجهها المواطن التشادي في حال ذهابه للعلاج حيث تفتقر للمستشفيات النظيفه وللكوادر المناسبه حيث تجد أحدهم متخرج بشهادة صيدلة وهو يعمل جراح ؟؟؟!!!
ناهيكم عن الكثير من النماذج الغير مؤهلة ولكنها تعمل نتجية فساد هذه المؤوسسة (( الغبية )) ...
المواطن التشادي يموت بسبب الملاريا في القرن ال21 وآخر يموت بسبب الدرن في القرن ال21 وممثلي وزارة الصحة من موظفين يقومونا بإضراب عن العمل يتسبب في موت مواطن لا ذنب له في تأخر راتبه هل هذه هي اخلاقيات مهنة الطب !!!!أن تمتنع عن علاج إنسان مهما كان الظرف ؟؟!!! أم المادة تعني كل شيء !!!
قصة مواطن مع الزائدة ...
قام احد المواطنيين بإجراء عملية الزائدة ولكنه تعرض لمضاعفات نتيجة ؟؟؟ فذهب للسودان للعلاج وأستقبله مجموعة من الطلبه التشاديين وأخذ للمستشفى لكي يعالج لأن بطنه إنتفخت بحجم غريب ومفجع وكأنه إمراة حامل في الشهر 19!!! ولأن حالته خطيرة أمر الطبيب السوداني بضرورة تحويله لغرفة العمليات واجريت له العملية ولكن الطبيب السوداني أتى معه الطامة الكبرى !!!حيث أحضر كوب فيه مصارين مربطة شكلها لايسر العدو قبل الصديق فقال للمرافقين الزول إلي عمل هذه العملية لو كان سوداني لأمرت وزارة الصحة بأن تحوله للمحاكمة لكي ينفذ فيه حكم الإعدام رمياً بالرصاص !!!!!الزول ده كيف صار دكتور والله دولتكم دوله عجيبه ده أكيد زول مجنون مش عاقل ... (( صدقت إنها دولة يقودها مرتزقة وقطاعي طرق ))
هذا مثل حي وهناك العشرات من الأمثله ...
عندما يذهب مواطن تشادي لمستشفى سنترال فيقال له بأنه لايوجد مكان شاغرة وعليك الذهاب للكمرون !!! للعلاج ماذا نقول لوزارة الصحة هذه المواطن التشادي يذهب للكمرون ؟؟؟ هل الكمرون وطنه أما ماذا ؟؟؟

الطفل التشادي محروم من أخذ التطعيمات الأساسية نتيجة غياب دور وزارة الصحة في التوعية والعمل الميداني كما أنه توجد مناطق خارج نطاق الصحة تماماً حيث المرضى يقعون ضحايا الدجل والشعوذة وتجارب الأطباء الشعبيين والذين قد يشفون المرضى بعد قدرة الله وهم أفضل من أطباء وزارة الصحة ...
أين الخلل أيها المواطن ...
وأين البديل ...
نظام فاسق لايوفر الصحة لمواطنيه هل يستحق البقاء ...
الصحة للجميع ...
دمت سالمين وبعيدين عن مستفشيات وزارة الصحة التشادية ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق