الأحد، 27 ديسمبر 2009

القنصليه التشاديه بجده وفصول جديده من المهازل

17/11/2007
الفصل الأول :
العم حسن يعود للأضواء مجدداً !!؟؟
أقدم العم حسن (سعادة بواب القنصليه ) على نهب كافة محتويات المبنى القدم من شبابيك وأبواب مصنوعه من الألمنيوم وكذلك كافة التميديات الكهربائيه المصنوعه من النحاس والمرواح الكهربائيه !!؟؟؟
والكوالين والمفاتيح الكهربائيه وكل مايعود ملكيته لصاحب المبنى الرئيسي ولم تضعها القنصليه كون المبنى السابق واللاحق إيجار ومن شروط عقود الإيجار في المملكه العربيه السعودية بأن الطرف (المستأجر ) لايحق له أخذ أي شيء خاص من المبنى دون الرجوع لصاحب المبنى عند إخلى المبنى ؟؟؟
وهذه الفعله الغير مسؤوله من العم حسن ونجله الذي ساعده في هذه العمليه قد تؤكد لعامة الناس بأن التشاديين نموذج سيء جداً حتى القنصليه لاتحترم قوانيين أو حرمة عقود ومواثيق !!!!

دقي يا ميزكيا

الفصل الثاني :
وضعت القنصليه مبلغ وقدره 70 الف ريال سعودي كميزانيه لعمليات الصيانه للمبنى (الخرابه) الجديده وحتى الآن لم يتم إنجاز أعمال الصيانه والتي قاربت على ال4 أشهر أو أكثر .

وبدورنا نسأل القنصل / كبيرو أتعتقد بان هذا المبلغ الموضوع في الميزانيه مستحق ؟؟؟ لماذا لاتأجرون مبنى جاهز ؟؟؟؟ سؤال يستحق الجواب عليه

دقي يا ميزكيا

الفصل الثالث :
لقد تم إتفاق بين المقاول المسؤول عن صاينه الخرابه الجديده والعم حسن على أن يبيع الطرف الثاني العم حسن للطرف الأول وهو المقاول (( من جنسيه تشاديه )) كافة من نهب من المبنى القديم لكي يتم وضع في الخرابه الجديده (القنصليه ) وسوف تعد في الكوشوفات بأنها جديدة هذا إن لم يكتب بانها مطاقه للمقاييس والجودة العالميه

دقي يا ميزيكا


الفصل الرابع :

بعد نقل كافة المحتويات في القنصليه القديمه للخرابه الجديده تبين بأن العشرات من شنط الوافدين التشاديين المرحلين والتي سلمة من ذويهم مفقوده !!!!
ولكن سوق الجمعه فضح أحد موظفين القنصليه عندما شوهد في سوق الجمعه وهو يبيع الشنط حاميها حراميها .

دقي يا مزيكا

الفصل الخامس :
أكثر الفصول تشويقاً
قضية الجوازات والتي أصبحت ظاهرة في القنصليه فالجوازات تتأخر لشهور بينما القنصل يذهب لتشاد ويعود كل يوم إجازة والجاليه أمورها معقدة ولكن في زيارت القنصل أمورها لايعرفها سوى جواسيس السفير صقر لا يفوتكم فالمزيكا سوف تأتيكم بحكاية جواسيس النظام والقنصل كبيرو .


هذه خمس فصول لمسرحية أسمها القنصليه التشاديه بجدة لا تنتهي عند هذه الفصول فبينما نكتب هذه الفصول يرحل المواطن التشادي (م.أ.س) نتيجه أموار مشدده من الدبلوماسيه التشاديه تفيد بان اي مواطن تشادي يعتقل يجب أن يرحل في فترة لا تزيد على 15 يوماً إن لم يجدد الإقامه وتجديد الإقامه أصبح مثل ال23 نقطة التي تطلب لمن يقدم على الجنسيه السعوديه ياعصوبة التجديد !!!
والمواطن (ج.ت.ال م) شبطة هويته التي جددها قبل سن بمبلغ جواز ال16 الف ريال سعودي وهو مهدد بالترحيل الآن ولعل الوساطه سوف تعلب دورها لكي يخرج ب10 ريال سعودي غرامه !!!؟؟؟
بينما توجد 4 جثث تشاديين في الثلاجات قتلوا من غير وجه حق في هذه اللحظه يستمر مسلسل الدبوماسيه التشاديه الضعيفه في المملكه العربيه السعوديه .



رحم الله الأمة التشاديه والجاليه التشاديه أينما ما كانت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق